The Basic Principles Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



يُمكن استخدام منعّم الشعر أو زيت الأطفال لإزالة الغراء من شعر الطفل، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية: [٣]

 والجينات لها ترتيب أيضًا، فعلى سبيل المثال جينات الشعر المجعد تطغى على جينات الشعر الناعم، وبذلك إن كان شعرك ناعمًا وشعر زوجك مجعدًا، فالراجح أن يكون شعر طفلك مجعدًا.

احرصي على تقليل الشامبو عند غسل الشعر، وفي الوقت نفسه استبدلي به كمية من البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وجعل تصفيفه سهلا ويحافظ على تموجاته، بشرط أن يكون الشامبو والبلسم مخصصين للشعر الكيرلي.

يُفضّل معرفة نوعيّة شعر الطفل إذا كان أملساً مستقيماً، أو مجعداً، أو دهنياً، أو جافاً.

استخدمي جل الصبّار: يُساعد جل الصبّار في نمو الشعر ويُمكنكِ استخدامه لطفلكِ كقناع وذلك بوضع جلّ الصبّار على فروة رأسه أو يُمكنكِ بدلًا من ذلك مزجه بالشامبو أو البلسم للحصول على أفضل النتائج.

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

قبل غسل شعر طفلتكِ، استخدمي لها زيت شعري غني بتركيبة من الزيوت الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية الضارة، وأسوأها السيليكون الذي يمنحه لمعانًا طبيعيًا وملمسًا ناعمًا.

زيت جوز الهند: يساعد زيت جوز الهند على مد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، فيقوم بتغذية الفروة بعمق، كما يساهم في إزالة الأتربة التي تراكمت على البصيلات، ويمنح الشعر الترطيب والنعومة واللمعان.

أفضل خلطة لتكثيف الشعر من الأمام الزوار شاهدوا أيضاً

حساسية الالبان عند الرضع والاطفال تعرفِ علي اسبابها وأفضل انواع حليب مناسب لهم

تجنبِ شد شعر الطفل أو التسريحات التي ترجع الشعر الي الخلف بشدة حيث انها قد تضر بالبصيلات.

ضعي الخليط على شعر طفلك، ثم قومي بتغطية رأسه باستخدام غطاء الرأس البلاستيكي، ويمكن وضع منشفة ساخنة على رأسه، وذلك حتى يمتص الشعر كافة العناصر المفيدة الموجودة في الخليط.

تكرار عملية غسل الشعر تختلف من موسم لأخر، ففي معلومات إضافية الصيف يمكن غسل شعر الطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن في الشتاء لا يجب زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرتين في الأسبوع.

عدم تمشيط شعر الطفل بقوة وعنف؛ لأنّه يؤدّي ذلك إلى ضعف البصيلات.

Report this wiki page